المكتب البلدي للحركة ببريدة بالأغواط في لقاءه التربوي الرمضاني الثاني
المكتب البلدي للحركة ببريدة بالأغواط في لقاءه التربوي الرمضاني الثاني

التقى أبناء حركة مجتمع السلم ببلدية بريدة بولاية لأغواط في لقائهم التربوي  الرمضاني الثاني، حيث حمل شعار برنامج رمضان لهاته السنة " رمضان فرصتنا للتغيير "، حيث كانت البداية بصلاة القيام(التراويح) جماعة ثم تلتها الكلمة الافتتاحية لرئيس المكتب الذي رحب بالحاضرين ودعاهم لإغتنام أوقات هذا الشهر الفضيل الذي انقضت منه عشر ليال ولم يبقى منه الكثير داعيا إلى ضرورة إنجاح البرنامج الجماعي بالموازاة مع البرنامج الفردي.

 من جهته قدم الأخ الحاج الهاشمي طرش رئيس مكتب سابق ومؤسس مداخلة بعنوان " عبر وعضات من غزوتي بدر وفتح مكة " حيث صال وجال بالحاضرين في رحاب السيرة العطرة ورسم صورة لهاتين الغزوتين الفاضلتين في تاريخ الإسلام في أذهان الإخوة بطريقة متميزة. مشيرا إلى  قيمة الحنين والشوق للوطن الأم.

-قيمة التضحية بالأرض والمال والعشيرة في سبيل الله. و قيمة الشهادة في سبيل الله والمحن التي مر بها الصحابة فكل ذلك من أسباب النصر والفتح.

-يجوز لإمام المسلمين أن يفاجئ العدو بالإغارة إذا خان العهد.و أنه -لايجوز للمؤمنين أن يتخذوا من أعداء الله أولياء لهم و أن-التدبير الحكيم للنبي صلى الله عليه وسلم في دخول مكة من أبواب متعددة وليس من باب واحد لتفويت الفرصة على قتال المسلمين كما أشار من جهة أخرى إلى دخوله صلى الله عليه وسلم مكة في تواضع رغم ما عاناه منهم.

وفي ختام هذا اللقاء تم رفع أكف الدعاء تضرعا لله بقبول الصيام وصالح العمال وبالنصر لإخواننا في فلسطين وسوريا ومصر وغزة بالنصر والتمكين وأن يفك الله سراح معتقليهم، وبالتوفيق لإخواننا في أسطول الحرية. لينتهي اللقاء على أمل الالتقاء مجددا في اللقاء الرمضاني الثالث.

ألبوم الصور


طالع أيضا