الحركة تفتتح مؤتمرها الخامس
الحركة تفتتح مؤتمرها الخامس

في جو جماهيري كبير انطلقت صباح ليوم فعاليات اللقاء الافتتاحي للمؤتمر الخامس لحركة مجتمع السلم بحضور كوكبة كبيرة من الضيوف من داخل الوطن وخارجه من رؤساء احزاب وعلماء ووزراء وسفراء وشخصيات وطنية.

وافتتح اللقاء بكلمة لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور نعمان لعور الذي ذكر بتاريخ مؤتمرات الحركة، ابتداء من مؤتمرها التأسيسي سنة 1990 الى آخر مؤتمراتها الذي اقيم سنة 2008. معرجا على اهداف ورؤى الاهداف الخامس الذي جاء كمحصلة مسيرة حركة جاوزت العقدين، والذي اريد له ان يكون وقفة مع الذات لتقيين الانجازات. كما اشار الدكتور لعور للمراحل التي مرت بها اللجنة التحضيرية للمؤتمر بداية بمرحلة اعداد المشاريع والاوراق والرؤى المستقبلية مورا بالمرحلة الثانية التي فتح فيها النقاش حول اوراق المؤتمر على مستوى كافة الولايات من خلال ملتقيات بلدية وولائية اضافة الى الجالية بالخارج.

لتختم مراحل التحضير بانتخاب مندوبي المؤتمر واختيار 1400 مندوب يمثلون جميع ولايات الوطن والجالية بالخارج.

 ليفتح المجال امام مداخلات ضيوف المؤتمر الخامس بدءا بكلمة  الشيخ عبد الفتاح مورو نائي رئيس النهضة ثم رئيس جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور، رئيس حزب التواصل الموريتاني جميل منصور، الشيخ محمد حسن ولد الددو العالم الموريتاني المشهور.

كما توالت الوفود الممثلة للأحزاب السياسية على منصة المؤتمر لإلقاء كلمة بالمناسبة مثل حزب العدالة والتنمية، والعدل والاحسان المغربيين، السعادة التركي، العدالة والبناء الليبي، قبل ان تحال الكلمة على الشخصيات الجزائرية الحاضرة يتقدمها رئيس الحكومة الاسبق بلعيد عبد السلام، الدكتور فاتح ربيعي الامين العام للنهضة الجزائرية، الطاهر بلعبيبش رئيس حزب الفجر الجديد وممثلا عن مجموعة الـ 11 للدفاع عن الذاكرة والسيادة الوطنية.

وكانت القاعة البيضاوية مسرحا لترسيم وحدة ابناء مدرسة الشيخ محفوظ نحناح حيث كان لرئيس جبهة التغيير الاستاذ عبد المجيد مناصرة كلمة اكد من خلالها على تمسكه بخيار وحدة الصلح تحت تصفيق وتكبيرات المندوبين. قبل ان يبادر الشيخ ابو جرة سلطاني ويصعد الى المنصة ليسلم على عبد المجيد مناصرة.

 وقد تخلل اللقاء وصلات إنشادية نشطها المنشد العالمي محمد ابو راتب رفقة مجموعة من فرق الانشاد الوطنية، قبل ان يختتم اللقاء بكلمة لرئيس الحركة فضيلة الشيخ ابو جرة سلطاني الي اعلن في ختام كلمته عن الافتتاح الرسمي لأشغال المؤتمر الخامس.

 

ألبوم الصور


طالع أيضا