الأمانة الوطنية للمنتخبين وأمانة المرأة تنظمان لقائين مع نواب الحركة
السيدة فاطمة سعيدي الأمين الوطني للمرأة وشؤون الأسرة
السيدة فاطمة سعيدي الأمين الوطني للمرأة وشؤون الأسرة

برعاية رئيس الحركة الدكتور عبد الرزاق مقري: الأمانة الوطنية للمنتخبين والأمانة الوطنية للمرأة وشؤون الأسرة تنظمان لقائين مع نواب الحركة.

1_ نظّمت الأمانة الوطنية للمرأة وشؤون الأسرة وتحت إشراف الأمينة الوطنية الأستاذة: فطيمة سعيدي وبالتنسيق مع الأمانة الوطنية للمنتخبين لقاءً مع الأخوات نواب الحركة في البرلمان, وذلك يوم الأحد: 22-09-2013م بالمقر الوطني للحركة في حدود الساعة:10:00 صباحا, تضمن: كلمة تأطيرية لرئيس الحركة, واستعراض البرنامج السنوي لأمانة المرأة لما تبقى من سنة 2013م المصادق عليه من طرف مجلس الشورى الوطني في دورته الأخيرة, وكيفية إدماج الأخوات النواب وانخراطهن فيما يتعلق بأمانة المرأة ودورها في الجانب السياسي والشأن العام, حيث تمّ تشكيل لجنة تحضيرية برئاسة الأخت النائب: سميرة ظوايفية لتنظيم يومٍ دراسي حول: العنف الأسري, يكون متبوعا بمبادرة تشريعية في هذا المجال...
2_ ونظّمت الأمانة الوطنية للمنتخبين تحت إشراف الأمين الوطني النائب: عبد الرحمن بن فرحات, لقاءً وطنيا ضم نواب الحركة وذلك في حدود الساعة: 14:00 مساءً, حيث استُهل اللقاء بكلمة تأطيرية لرئيس الحركة, مؤكدا على ضرورة استشعار حجم المسؤولية وثقل الأمانة, وأن صورة الكتلة البرلمانية عند الشعب والسلطة والطبقة السياسية تنسحب على صورة الحركة, كما أكد على ضرورة العمل بروح الفريق في إنجاح مشروع تطوير الكتلة البرلمانية واللجان القطاعية المتخصصة, ووضع هذا المشروع في شكل أهداف قابلة للتنفيذ والقياس والمتابعة والتقييم..
&_ بعدها فُتح باب النقاش وإثراء هذا المشروع الذي أُعدّ في لقاء سابق بعد أن اكتملت صورته في المحاور التالية: - الرؤية, الرسالة, محاور العمل:
1-المحور الإداري والتنظيمي, 2- محور التشريع, 3- محور الرقابة, 4- المحور السياسي والإعلامي, 5- المحور الخارجي والديبلوماسية البرلمانية, 6- محور التدريب والتكوين والعمل التربوي, 7- محور العمل المحلي.

وبعد النقاش والإثراء خرج اللقاء بالتوصيات التالية:
_ تكليف لجنة برئاسة النائب: ميسوم رحّو بصبّ هذه المشاريع والبرامج في جداول التشغيل أو لوحة القيادة: محدّدة النشاط والآجال والجهة المسؤولة على تنفيذه..
_ تكليف النائب: عبد العزيز بلقايد بالإطلاع على مشاريع القوانين التي ستودع خلال هذه الدورة الخريفية, وبداية تنظيم الأيام الدراسية الخاصة بها, مع الإستعانة بالوزراء والنواب السابقين وكذا الخبراء والمختصين في كل قانون أو قطاع..
_ تكليف النائب: حمدادوش ناصر بالجانب التربوي, ومنه تقديم مداخلةٍ تربويةٍ مناسبة في كلّ لقاءٍ, ووضع برنامج في مختلف النشاطات التربوية..
_ الإتفاق على دورية لقاء النواب كل شهر, ويكون اللقاء القادم بعد موسم الحج (بداية نوفمبر).


طالع أيضا