النائب نورة خربوش تنظم زيارة لبلديات ولاية المسيلة الشرقية
النائب نورة خربوش تنظم زيارة لبلديات ولاية المسيلة الشرقية

نظمت السيدة النائب نورة خربوش نهاية الاسبوع الماضي زيارة لبلديات الجهة الشرقية لولاية المسيلة شاركت فيها مجموعة من الاخوات من منتخبات الحركة و إطاراتها.
و شملت الزيارة  التي هدفت إلى تحقيق التواصل مع مختلف البلديات و الاطلاع على تجارب عمل الاخوات والتنسيق بين البرامج والمشاريع بلديات عين الخضراء ومقرة و اولاد عدي و المعاضيد حيث كانت البداية بقلعة بني حماد الأثرية ببلدية المعاضيد.
وكانت للنائب نورة خربوش مداخلات في مختلف النقاط التي وقفت بها  تناولت اهمية تواجد المرأة في العمل العام تحت شعار (مشاركة المراة ...التاثير المجتمعي والتواجد السياسي).
حيثت تطرقت النائب الى مشاركة المرأة واندماجها في مبادرات التاثير الاجتماعي والمشاركة السياسية الي رؤي من زوايا مختلفة نتيجة اختلاف منطلقات التقييم ومعايير المتابعة بحسب موقع الاهتمام بمشاركة المرأة في برنامج كل حزب ومحتوي الرسالة السياسية والفكرة المرجعية التي تقوم عليها رؤية الكيان السياسي او المدني الذي تتحرك فيه المراة المعنيةكما تطرقت إلى واقع تأثير ٍ المراة في مؤسسات المجتمع المدني .
و دعت السيدة نورة هربوش إلى تواجد مكثف للنساء في الجمعيات المختلفة والجمعيات النسوية و هيكلة مجالات اهتمامات المراة ضمن جمعيات متخصصة ومرتبطة بالمراة و تركيز الجمعيات النسوية علي الجوانب الاجتماعية والخيرية وبعض القضايا الثقافية.
و لاحظت السيدة النائب اقتصار النضال السياسي في الهياكل الحزبية و ضعف التواجد في الهياكل السياسيه الا ما ارتبط بقضايا المراة و ارتباط النشاط السياسي للمراة بالمناسبات السياسية و غياب برامج سياسية تفصيلية موجهة للمراة في مواثيق الاحزاب .


طالع أيضا