وفد جزائري ضمن قافلة المرحمة رقم 4 لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين و السوريين بتركيا

image

شارك وفد جزائري من المنسقية المغاربية للهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة الأسبوع الماضي في قافلة "المرحمة 4" التي تستهدف إغاثة اللاجئين والنازحين السوريين والفلسطينيين في مدن جنوب تركيا.

وتعتبر القافلة التي قدمت مساعدات متنوعة للاجئين السوريين و الفلسطينيين بتركيا الثانية التى يشارك فيها جزائريين منذ بداية  السنة و هي القافلة التي يشارك فيها الدكتور عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة ومسؤول قوافل أميال من الابتسامات، و الاستاذ ايهاب العساوي مسؤول الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة مكتب تركيا، وتم إطلاقها  بالتعاون و التنسيق مع جمعية طريق الحياة التركية.

و زارت القافلة  بعض المدن التركية و منها مرسين وأدنا حيث تم تقديم طرود غذائية ومساعدات طبية وكراسي متحركة ونظارات طبية وكذا توزيع مبالغ مالية حيث قدمت طرود غذائية لأكثر من 420 عائلة نازحة من سوريا ، وذلك للتخفيف عنها ودعم صمودها وقد احتوت الطرود الغذائية على أكثر من 14 عشر صنفا غذائيا.

وقامت القافلة بتقديم الإغاثات الصحية والطبية للعديد من الأسر والمحتاجين و تمثلت هذه الإغاثات في تقديم الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة وتقديم النظارات الطبية لذوي الحاجة.

وكانت الفرصة متاحة للوفد بزيارة بعض بيوت اللاجئين والنازحين للاطلاع أكثر على حقيقة الاوضاع والصعوبات التى يواجهونها  ومنحت مبالغ مالية نقدية لمساعدة الأسر النازحة والمتضررة في سداد أجرة البيوت ودفع تكاليف الماء والكهرباء.

وقد استقبل الوفد أثناء جميع المحطات بالحفاوة والتقدير وقد تقدم اللاجئين للوفد بالشكر والامتنان على ما قدموه لهم من دعم واسناد آملين منهم أن تتواصل جهودهم الطيبة في اغاثتهم حتى تنتهى هذه الكارثة ويعود اللاجئون من حيث أتوا.