جيل الترجيح :الدورات التربوية الاولى تصنع الحدث بولايات الوطن
جيل الترجيح :الدورات التربوية الاولى تصنع الحدث بولايات الوطن

أسدل الستار على فعاليات الدورة التربوية الأولى مساء السبت 09 ديسمبر 2013 عبر كافة التراب الوطني والتي انطلقت أيام 29 30 نوفمبر 2013 على مستوى36 ولاية.

وكشف المدير التنفيذي إبراهيم هواري ان تفاؤلا كبيرا يسود الأكاديمية على مستوى الولايات من خلال النتائج المحققة بعد هذه الانطلاقة المتميزة.

واحتوت الدورات التربوية الأولى على عديد المواضيع المدروسة ومختارة بعناية وفق البرامج المقررة في العلوم والمعارف وقسم السلوك من خلال المواعظ والسلوك الحضاري التي ألقيت بالدورة كمحاسبة النفس والرجوع الى الحق فضيلة على التوالي. وتناول المشاركون عبر مختلف الافواج فقرة العصف الذهني حول الجمعيات والمجتمع المدني واستقبلت إدارة الأكاديمية عشرات الأفكار المتعددة والمتنوعة.

بدون-عنوان-2-620x3301وكانت إشارة انطلاق السنة الخامسة من ولاية البليدة بالزيارة التفقدية لرئيس الأكاديمية الأستاذ أحمد صادوق، وبذات المدينة تم الإعلان عن تأسيس أحد أفواج الدفعة الثانية (2014-2019). وكان رئيس الأكاديمية مرفوقا بمسؤول قسم الإنتاج الإعلامي عبد المنعم مقري.

وقال رئيس الأكاديمية أحمد صاوق في كلمته أن هذه السنة ستشهد تركيزا كبيرا وجهدا إضافيا للعناية بالأفواج وإطلاق دفعة جديدة للأكاديمية، والمحافظة على استمرارية ونجاح فرق العمل المتخصصة والتي سندفع ببعضها نحو اقامة مؤسسات تساهم في نهضة المجتمع.

بدون-عنوان-2-620x3301كما كان فوج المركزي مع موعد الدورة التربوية الأولى التي حضرها رئيس الاكاديمية كذلك، وبرمجت الدورة بالتنسيق مع فوج العاصمة بالمقر الوطني للأكاديمية [باب الزوار].

وفي اتصال مع المنسق أ. عبد الرزاق لطيفي أوضح بان المركزي هذا العام سيكون أحد الروافد التي تعتمد عليها فرق العمل والأكاديمية، وبتظافر جهود الجميع سنحقق اهدافنا.

بدون-عنوان-2-620x3301وعرفت ولايات اقصى الشرق الجزائري (عنابة، الطارف وسوق اهراس) زيارات ونزولات المدير التنفيذي رفقة مسؤول قسم الفاعلية والتميز بلال بن صويلح ومسؤول التجهيز صلاح الدين مقري.

وكانت نتائج الزيارة ايجابية من حيث النقاش والحوار حول الأكاديمية وفرق عملها ومشاريعها المتخصصة، كما تعهد الجميع بالمساهمة في تطوير الاكاديمية ومما يحقق أهدافها الاستراتيجية ورؤيتها الجوهرية.

كما كتبت أحد المشاركات من ولاية عنابة على صفحتها بالفيسبوك بأن زيارة الهيئة التنفيذية للفوج كان له وقع خاص وحقق انعكاسا ايجابيا في نفوس الافراد، وفوج الريادة مصمم على تجسيد جميع البرامج المقررة، والمبادرة بفعاليات جهوية ووطنية ندرسها بهيئة التنسيق الولائية.

وفي نفس الايام شهدت ولاية الامير عبد القادر زيارة عضوي الهيئة التنفيذية صهيب قمرة وعبد الرؤوف سابت، اللذين اشادا بفوج معسكر وركزا على ضرورة بذل الجهود خلال هذه السنة التي ستعرف مستجدات عديدة باعتبارها سنة انتقالية للسنوات الخمس الثانية.

وتعتبر الدورة التربوية الشهرية أحد الفضاءات الأساسية لتجسيد نظرية التأهيل القيادي المعروفة (4/6) والتي ابتكرها رئيس مركز البصيرة للبحوث والدراسات الدكتور عبد الرزاق مقري عام 2009 وجسدها بشكل ناجح في اكاديمية جيل الترجيح للتأهيل القيادي وصناعة النهضة.


طالع أيضا