أشرف رئيس الحركة الدكتور عبد الرزاق مقري اليوم الجمعة بفندق الرايس بالجزائر العاصمة على افتتاح أشغال الملتقى الوطني للهياكل ،والذي جمع أعضاء المكتب الوطني ، ورؤساء المكاتب الولائية ونوابهم ،وأعضاء الأمانات الولائية لأمانات المرأة، الإعلام ،الشباب ، والتنظيم.
وأكد الدكتور مقري في كلمته على أهمية هذا اللقاء باعتباره فرصة لتقييم منجزات وأعمال الحركة خلال السنة الماضية، و كذلك من أجل تطوير العمل و استخلاص النتائج التي تمكن من رسم خطط و أولويات الحركة في برنامج 2016 ، داعيا بالمناسبة الأعضاء التنفيذيين في المكاتب الولائية إلى ضرورة بذل الجهد والدفع بتجسيد برنامج الحركة وتطوير اداءها محليا ، حتى تتحقق الرؤى والتوجيهات التي أقرها المؤتمر الخامس، كما تطرق رئيس الحركة في كلمته إلى المستجدات التي تشهدها الساحة الوطنية والدولية ، مشيرا من جهة أخرى إلى دور الحركة وتطلعاتها في ظل خطها السياسي الذي يجعلها حسبه في موقع ريادي وتنافسي في سنة 2016 .
ليستكمل بعدها برنامج اللقاء في يومه الأول بجلسة عرض التقارير ،قدمت من خلالها حوصلة حول التقرير السنوي للمستهدفات الولائية ثم عرض التقرير التنظيمي ،ليتم بعدها توزيع المشاركين على ورشات من أجل تحديد آفاق العمل وترتيب الأولويات ، والتي تناولت بالدراسة والنقاش مواضيع رفع الحالة ، المستهدفات ، المرأة ،الشباب والاعلام.
ويهدف الملتقى الذي تستمر فعالياته ليومين إلى متابعة عمل الحركة على المستوى الولائي في إطار إنجاز المستهدفات والبرامج ، إضافة إلى متابعة التطورات والمؤشرات التنظيمية للحركة ، مع استشراف المشهد السياسي المستقبلي ومناقشة أهم المحاور الكبرى لبرنامج 2016.















